omar ahmed
مرحبا بزائرنا الكريم تمنياتي لك بالعلم النافع والمعلومة المفيدة

دورة سينسيناتي: فيدرر يتابع نزهته ويلاقي فيش في النهائي

اذهب الى الأسفل

دورة سينسيناتي: فيدرر يتابع نزهته ويلاقي فيش في النهائي

مُساهمة من طرف vip في الإثنين أغسطس 23, 2010 5:35 pm

سينسيناتي (الولايات المتحدة الأمريكية) (ا ف ب) - تابع السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب نزهته في دورة سينسيناتي الاميركية الدولية لكرة المضرب، سابع الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 35ر2 مليون يورو والتي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة، بفوزه السهل على القبرصي ماركوس بغداتيس 6-4 و6-3 في الدور نصف النهائي السبت.

وسيلاقي فيدرر في النهائي الأميركي ماردي فيش المصنف 36 عالميا الذي تغلب على صديقه ومواطنه أندي روديك 4-6 و7-6 (7-3) و6-1.

في المباراة الأولى، احتاج فيدرر الى ساعة و10 دقائق للتغلب على بغداتيس المصنف 20 عالميا والذي كان قد فجر مفاجأة باقصائه الأسباني رافايل نادال الاول عالميا من ربع النهائي.

وبتأهله الى النهائي، سيحافظ فيدرر على مركزه اثلاني في التصنيف العالمي وهو عنصر هام قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تنطلق الأسبوع المقبل.

يذكر ان ابن مدينة بال، خاض 3 مباريات نهائية منذ احرازه لقب دورة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي، خسرها جميعها في مدريد وهالي وتورونتو الأسبوع الماضي.

ولم يخسر فيدرر الذي يخوض مشوارا سهلا في هذه الدورة، سوى مباراتين في أوهايو منذ عام 2005 مقابل 23 انتصارا، ليحرز اللقب 3 مرات أعوام 2005 و2007 و2009.

وأعفي فيدرر من خوض الدور الاول، وتخطى الاوزبكي دنيس ايستومين 5-2 في الدور الثاني ثم بالانسحاب لاصابته، وفي الدور الثالث انسحب أمامه الالماني فيليب كولشرايبر لاصابته أيضا، قبل أن يقصي الروسي نيكولاي دافيدنكو في ربع النهائي بمجموعتين.

وقال فيدرر: "كنت محظوظا كثيرا في هذه الدورة، بالكاد لعبت في الأدوار الأولى، ورغم ذلك قدمت مباراة كبيرة أمام دافيدنكو. الحظ يبتسم لي".

وتأخرت المباراة الثانية 50 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة، وابتسم الحظ فيها أيضا للاميركي ماردي فيش الذي يحقق صيفا رائعا، اذ فاز في 16 مباراة وخسر مرة واحدة منذ تموز/يوليو، محرزا لقبين في نيوبورت وأتلانتا، علما بانه كان في المركز 90 عالميا في حزيران /يونيو.

وقال فيش الذي أقصى البريطاني أندي موراي الرابع في ربع النهائي، ثم تغلب على مواطنه أندي روديك: "أقدم حاليا أفضل مستوياتي، وبصراحة أشعر بأنني قادر على الحاق الخسارة بأي لاعب. كان صيفا رائعا لي، وهو نتيجة عمل مكثف منذ عام".

وقال فيدرر عن فيش الذي خسر 5 مرات أمام السويسري وفاز عليه في انديان ويلز 2008: "انتظر رؤية لاعب مختلف عن الذي هزمته في نهائي دورة هالي عام 2004 (6-3 و6-صفر في 57 دقيقة)... انه لاعب أفضل الان، ذهنيا وجسديا، لقد تغير".
avatar
vip
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى