omar ahmed
مرحبا بزائرنا الكريم تمنياتي لك بالعلم النافع والمعلومة المفيدة

خماسية "طبيعية" للمنتخب المصري على تنزانيا في بطولة وادي النيل

اذهب الى الأسفل

خماسية "طبيعية" للمنتخب المصري على تنزانيا في بطولة وادي النيل

مُساهمة من طرف vip في الخميس يناير 06, 2011 2:47 pm

نجح المنتخب المصري في افتتاح مشواره خلال مباريات دورة حوض النيل بتحقيق فوز مقنع وكبير على نظيره التنزاني بخماسية لهدف ضمن احداث المجموعة الاولى.

وجائت النتيجة طبيعية للفوارق الفنية والتاريخية بين الفريقن حيث يحتل المنتخب التنزاني الترتيب الـ116 في تصنيف الفيفا بينما يحتل المنتخب المصري المركز التاسع.

وكان المنتخب الأوغندي قد افتتح مباريات المجموعة بفوز على المنتخب البوروندي بثلاثية لهدف.

بهذه النتيجة اصبح المنتخب المصري على رأس المجموعة الاولي برصيد 3 نقاط بنفس رصيد اوغندا من النقاط الا انه يتفوق بالاهداف بينما يحتل بوروندي المركز الثالث وتنزانيا في ذيل المجموعة.

شوط مصري خالص

وضحت السيطرة التامة للفريق مصري منذ اللحظات الأولى للمباراة التي أنتجت هدف للسيد حمدي مع الدقيقة الخامسة للمباراة مستغلا تمريرة أحمد سمير فرج العرضية التي قابلها برأسه ساقطة من فوق حارس تنزانيا الذي كان متقدم.

وبالدقيقة الحادية عشر عاد محمد ابو تريكة للتهديف بعدما استقبل كرة مرتدة من الدفاع التنزاني على حدود المنطقة ويضعها بيمينه قوية لتصطدم بالعارضة اليسرى للحارس وتكمل طريقها داخل الشباك معلنة الهدف الثاني للفراعنة.

بعدها بعشر دقائق حول مدافع الفريق التنزاني هاروبا تمريرة احمد سمير فرج العرضية داخل شباك فريقه بالخطأ مضيفا الهدف الثالث للمنتخب المصري بعدها بدقيقة واحدة نفذ شيكابالا تمريرة مشابهة بالكربون حولها المدافع ايضا باتجاه مرماه الا ان الكرة تخطأ المرمى بسنتيمترات.

وحول شوما كاسيجا حارس تنزانيا تسديدة شيكابالا القوية لضربة ركنية بعدها خرج عمرو السولية للاصابة وشارك حسني عبد ربه بدلا منه في اول ظهور مع المنتخب للاعب الاسماعيلي منذ اصابته بالصليبي.

بعدها بدقيقة واستمرار لسوء الحظ مع شيكابالا تصطدم تسديدته من داخل المنطقة بالقائم الايمن واستمرت السيطرة المصرية على احداث الشوط الأول لنهايته التي لم يشهد سوى تسدية واحدة للفريق التنزاني على مرمي المنتخب المصري كانت خارج حدود الثلاث خشبات.

الشوط الثاني

وأضاف السيد الحمدي الهدف الثاني له بالمباراة الرابع للمنتخب بعدما استغل تمريرة احمد فتحي العرضية براسية معلنا الهدف الرابع.

ويضيع أحمد علي لاعب الاسماعيلي كرة مشابهة لفرصة محمد عمارة عام 2001 في مباراة الجزائر بعنابة عنما مرر له محمد ناجي جدو كرة متوسطة الارتفاع بالدقيقة السادسة والستون على خط المرمى الخالي من حارسه تقريبا الا أن اللاعب يطيح بها عاليا بشكل عامودي في احد الكرات التي تدخل في طرائف كرة القدم.

وانفرد محمود حسن مهاجم تنزانيا بمحمد صبحي حارس المنتخب الذي حل بديلا لعبدالواحد السيد الا أن اللاعب التنزاني يسددها عاليا في مشهد غريب في الفرصة الوحيدة للفريق أتيحت لهم خلال اللقاء.

بالدقيقة الثامنة والسبعون ينجح أحمد سمير فرج في مزاولة هوايته ومرر كرة عرضية متميزة يقابلها احمد علي براسه مسجلا الهدف الخامس للمنتخب.

بالدقيقة الثمانين نجح المنتخب التنزاني في تسجيل هدف شرفي للفريق الازرق عن طريق مهاجمه رشيد جوبو الذي استغل تمرير يسارية من هارونا يضعها من لمسة واحدة داخل منطقة الستة للمنتخب المصري قوية في مرمى صبحي.

ويمكنكم زوارنا الأعزاء متابعة المباراة دقيقة بدقيقة من خلال الرابط التالي:
avatar
vip
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى