omar ahmed
مرحبا بزائرنا الكريم تمنياتي لك بالعلم النافع والمعلومة المفيدة

تشيلسي أمام اختبار حقيقي حينما يلاقي مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي

اذهب الى الأسفل

تشيلسي أمام اختبار حقيقي حينما يلاقي مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي

مُساهمة من طرف vip في السبت سبتمبر 25, 2010 2:15 pm


سيكون تشيلسي يوم السبت أمام أول اختبار حقيقي عندما يحل ضيفاً على مانشستر سيتي في المرحلة السادسة من الدوري الانجليزي.

ويسعى تشيلسي حامل اللقب والمتصدر إلى التأكيد بأنه على أتم الاستعداد لكي يحتفظ بلقبه عندما يواجه مضيفه على ملعب "سيتي اوف مانشستر ستاديوم".

وضرب فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بقوة في بداية الموسم مسجلاً خمسة انتصارات متتالية جاءت بعد عروض هجومية رائعة نجم عنها تسجيله 21 هدفاً، مقابل تلقي شباكه هدفاً واحداً.

لكن لم يواجه الفريق اللندني الذي يتصدر بفارق 4 نقاط عن كل من ارسنال ومانشستر يونايتد، في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن أي منافس من العيار الثقيل كونه افتتح مشواره في مواجهة وست بروميتش (6-0) ثم ويجان (6-0) وستوك سيتي (2-0) ووست هام (3-1) وبلاكبول (4-0).

وسيكون منافسه مختلفاً تماماً عن الفرق الخمسة التي واجهها في المراحل السابقة، لأنه من المرشحين للمنافسة بقوة على لقب هذا الموسم حتى وان لم تكن بدايته مثالية كونه حقق فوزين، مقابل تعادلين وهزيمة.

وستكون المواجهة نارية بكل ما للكلمة من معنى خصوصاً أن فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني تغلب الموسم الماضي في مناسبتين على الفريق اللندني (2-1) ذهاباً في مانشستر و(4-2) في لندن.

ويدخل الفريقان إلى هذه المواجهة وهما يعانيان من الغيابات الناجمة عن المباراتين اللتين خاضاهما في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة في منتصف الأسبوع.

وكان تشيلسي سقط الأربعاء في الدور الثالث أمام نيوكاسل العائد إلى الدرجة الممتازة (3-4) وخسر بعض لاعبيه بسبب الإصابة، كما خسر مانشسستر سيتي أمام وست بروميتش ألبيون (1-2).

وتعرض لاعبا الوسط الايفواري سالومون كالو ويوسي بنعيون للإصابة خلال مباراة نيوكاسل بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي جايل كاكوتا.

أما بالنسبة لمانشيني فإنه يعاني من مشاكل اكبر لأنه بحاجة لإيجاد أربعة لاعبين في خط الدفاع، إذ يملك ثلاثة لاعبين فقط جاهزين لخوض المباراة هم الأرجنتيني بابلو زاباليتا والبلجيكي فنسان كومباني والإيفواري كولو توريه، وقد يعود ميكا ريتشاردز في الوقت المناسب لشغل مركز الظهير، وبحال عدم شفائه من الإصابة، سيضطر مانشيني إلى إرجاع جاريث باري، جايمس ميلنر أو أدم جونسون إلى هذا المركز.

ويعاني مانشيني من غياب الصربي ألكسندر كولاروف والألماني جيروم بواتنج وواين بريدج.

وسيكون ارسنال ومانشستر يوناتيد متربصين لتشيلسي من اجل تضييق الخناق عليه، وسيلتقي الأول مع ضيفه وست بروميتش البيون والثاني مع مضيفه بولتون.

ومن المرجح أن لا يواجه ارسنال الذي تغلب الثلاثاء على جاره توتنهام (4-1) بعد التمديد في مسابقة كأس رابطة الأندية، صعوبة كبرى في تخطي عقبة ضيفه الذي لم يذق الفوز على مضيفه اللندني منذ 15 أكتوبر 2005 (2-1)، لكن مهمة فريق المدرب الفرنسي لن تكون سهلة كثيراً خصوصاً أن وست بروميتش حقق بداية جيدة هذا الموسم (7 نقاط)، كما أن صاحب الأرض يعاني من الإصابات الكثيرة وكان أخر المنضمين إلى اللائحة الطويلة القائد الاسباني فرانسيسك فابريجاس.

وسيغيب فابريجاس عن الملاعب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في فخذه تعرض لها في المرحلة السابقة خلال تسجيله الهدف الوحيد لفريقه في مرمى سندرلاند (1-1)، وذلك عندما حاول قطع الكرة من أمام انطون فرديناند فارتدت من الاسباني وخدعت حارس سندرلاند.

وخرج فابريجاس بعدها من الملعب بسبب هذه الإصابة التي قد تحرمه من المواجهة المرتقبة مع تشيلسي في المرحلة المقبلة.

وانضم فابريجاس إلى لائحة المصابين في فريق فينجر والتي تضم تيو والكوت والهولندي روبن فان بيرسي والبلجيكي توماس فيرمايلن والدنماركي نيكلاس بندتنر والفرنسي ابو ديابي.

وعلى ملعب "انفيلد"، سيكون ليفربول الجريح مطالباً بالفوز على ضيفه سندرلاند من اجل مصالحة جماهير بعد البداية المخيبة جدا هذا الموسم والتي اضطرت مدربه الجديد روي هودجسون إلى التقدم باعتذار من جماهير النادي بعد خروج الأخير من كأس الرابطة الأربعاء أمام نورثامبتون تاون من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح بعد تعادلهما (2-2) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وخاض هودجسون لقاء الأربعاء في "انفيلد" بتشكيلة من الصف الثاني لكنه شدد على أن هذا الأمر لا يشكل عذراً يفسر الخسارة أمام منافس متواضع، معترفاً بأن الضغط أصبح اكبر عليه خصوصاً أن بداية فريق "الحمر" في الدوري كانت سيئة أيضاً لأنه يحتل المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط فقط من 5 مباريات.

وأضاف هودجسون الذي خلف هذا الموسم الاسباني رافاييل بينيتيز المنتقل إلى إنترناسيونالي الايطالي، "أردنا تحقيق نتيجة جيدة في كأس الرابطة لكننا لم ننجح في ذلك. لقد أسعفتنا القرعة لأنها وضعتنا في مواجهة فريق يلعب دوري ادني منا في ثلاث درجات، وكان من المتوقع منا أن نحقق الفوز لكن عندما لا تنجح في ذلك فيجب أن تتوقع الانتقادات من رأس الهرم حتى القاعدة".

وتابع "إنها خيبة كبيرة للنادي. كأس الرابطة تعتبر مسابقة بإمكاننا تحقيق نتائج جيدة فيها وكنا نواجه منافسين من الدرجات الدنيا. مهما حصل، فان لم تنجح في تحقيق الفوز فستكون العواقب سلبية وضربة للنادي. إنها من الضربات العديدة التي نواجهها في الوقت الحالي".

واعترف هودجسون انه يستحق ان يوجه إليه القسم الأكبر من اللوم بعدما شارك بتشكيلة مختلفة تماماً عن تلك التي خسرت أمام مانشستر يونايتد الأحد، حيث غاب عنها نجوم مثل القائد ستيفن جيرارد والاسباني فرناندو توريس وجايمي كاراجر.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت برمنجهام مع ويجان، وبلاكبول مع بلاكبيرن، وفولهام مع ايفرتون، ووست هام مع توتنهام.

avatar
vip
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى