omar ahmed
مرحبا بزائرنا الكريم تمنياتي لك بالعلم النافع والمعلومة المفيدة

الولايات المتحدة تختار ديفيد فيا أفضل رياضي في 2010

اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تختار ديفيد فيا أفضل رياضي في 2010

مُساهمة من طرف vip في الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 6:18 pm

حاز مهاجم المنتخب الإسباني ونادي برشلونة، ديفيد فيا، على جائزة أفضل رياضي في عام 2010 في التصويت الذي أجرته الأكاديمية الرياضية الأمريكية (USSA) ونشرته قناة ان بي سي الرياضية الأمريكية وصحيفة "USA Today".

واختارت الأكاديمية على مستوى أفضل رياضية، الكورية الجنوبية كيم يو نا بطلة العالم في الرقص الإيقاعي على الجليد في دورة ألعاب 2010 الأوليمبية الشتوية في فانكوفر.

وتعد جائزة أفضل رياضي ورياضية لعام 2010 تتويجا لأعمال الأكاديمية الرياضية الأمريكية طوال العام والذي تبرز خلاله إنجازات الرجال والسيدات على مستوى الرياضة.

وتعين الأكاديمية لجنة دولية مكونة من ممثلي شبكات الإعلام والمنظمات الرياضية لاختيار أفضل رياضي ورياضية بشكل شهري.

وساهم فيا (29 عاما) في تتويج منتخب بلاده بلقب مونديال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها، وكان أحد هدافي البطولة (5 أهداف).

وتخصص الأكاديمية أعمالها أيضا في تنمية برامج التعليم والبحث على مستوى العالم في مجال الرياضة، ويعد هدفها هو إعداد رجال ونساء في مشوارهم بالرياضات المختلفة.

وجاء لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، في المركز الثاني على مستوى الرجال، فيما حلت لاعبة التنس البلجيكية كيم كلايسترز كثانية على مستوى السيدات.
avatar
vip
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى